Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فاتور الكهرباء لديك مرتفعة ادخل هنا






طرق بسيطة لتخفيض فاتورة الكهرباء
---------------------------------------------
يعاني الكثير من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء الخاصة بهم, بسبب تزايد استخداماتهم اليومية, و عدم قدرتهم على التوفير, بحيث يعتقد البعض وجود خطأ في تقييم الفاتورة, و لكنهم لا يدركون بأن استخدام بعض المعدات, و الأجهزة الكهربائية, باستمرار, و بطريقة غير مسؤولة تؤدي إلى إرتفاع الكهرباء, و تدفع بها إلى التزايد شهرا بعد شهر, لذلك لا بد من وجود طرق تساعد في توفير قيمة الفاتورة, و تحد من الإستهلاك المتزايد لها, و من هذه النصائح:
فصل شواحن الإلكترونيات
-----------------------------------
يجب القيام بفصل شواحن الهواتف, و أجهزة الكمبيوتر, و صناديق التلفاز, من مقابس الكهرباء, لأنها تصرف كمية من الكهرباء, حتى و لو كانت مغلقة, حيث يستمر سريان الدارة الكهربائية خلالها.
استخدام مصابيح التوفير
------------------------------------
عن طريق استخدام مصابيح الفلوروسنت المدمجة, و التي تستهلك كهرباء أقل بثلثي القيمة, من المصابيح المتوهجة, مما يقلل من قيمة الفاتورة.
غسل الأطباق بحكمة
---------------------------------
يفضل القيام بغسل الصحون و الأطباق يدويا, و التقليل من استعمال الغسالات, التي تسحب كمية كبيرة من الكهرباء, في كل مرة يتم تشغيلها فيها, و إذا كان لابد من ذلك, فإنه ينبغي القيام بتجميع الأطباق معا, و غسلها جميعا في دورة واحدة.
القيام بتخفيض درجة حرارة السخان من 130 درجة فهرنهايت إلى 120 درجة, لتوفير مبلغ محرز من المال, حيث يعتبر صرفيته, من أكثر الأمور المكلفة, كما و يجب عدم تخفيضها تحت درجة 120 لمنع نمو البكتيريا في الماء.
عزل سخان المياه
----------------------
يعمل سخان الماء في كثير من الأحيان كترمس الماء, بحيث يسمح للكثير من الحرارة بالهروب من خلاله, لذلك ينصح بتغطية الخزان بسترة عزل للمساعدة في تقليل فقدان الحرارة من المياه المخزنة.
استخدام مياه غسيل باردة
---------------------------------------
تحويل دورة الغسيل الموجودة في الغسالة من الدورة الساخنة أو الفاترة, إلى الباردة, من أجل توفير كمية مناسبة من الطاقة, إلى جانب إمكانية إزالة البقع في الماء البارد.
تخفيض الحرارة
----------------------
و ذلك بالتقليل من تكلفة استعمال التدفئة المركزية, و استبدالها بمصادر تدفئة أخرى, لتوفير الطاقة, و تقليل قيمة الفاتورة.
تثبيت ثيرموستات مبرمج
------------------------------
حيث يعمل على ضبط درجات الحرارة تلقائيا, و وفقا للجدول اليومي الخاص بكل شخص, في حال اضطرارهم لمغادرة المنزل, أو الذهاب إلى النوم, حيث يعمل على تنظيم درجات الحرارة, حسب الحاجة, ليوفر كمية من الطاقة المناسبة.
الحد من التبريد
--------------------
يعتبر التبريد, أو استخدام أدواته الكهربائية, كالمكيفات, في فترة الصيف, من ثاني أكبر الأشياءالمستنزفة للطاقة الكهربائية, إلى جانب التدفئة, لذلك ينبغي تخفيف استخدام هذ الطاقة, بتركيب ثيرموستات مبرمج, أو استعمال المراوح المركبة في الأسقف, لتوزيع البرودة في جميع أرجاء المنزل, و التقليل من صرف الكهرباء.


تحياتنا
فاتور الكهرباء لديك مرتفعة ادخل هنا Reviewed by التقني سمير on 11:32 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

ادا اعجيك الموضوع شارك بردك واقتراحك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.